اخر تحديث في أغسطس 17th, 2019 على 11:36 م

حاليا ينتشر بكثرة Malware يصيب انظمة التشغيل ويندوز يستهدف الاشخاص الذين يزورون المواقع الاباحية.

برنامج-خبيث-يلتقط-صور-و-فيديهات-لمن-يشاهد-المواقع-الاباحية-على-الويندوز

Varenyky هو اسم هذا البرنامج الخبيث الذي بامكانه التقاط صور او حتى فيديو للشخص الذي تم اصابة جهازه به حين يذخل الى المواقع الاباحية, بعدها يتم ارسال هذه الصور و كل ما يلتقطه الى القراصنة الذين يقومون بنشره .

قام باحثون من ESET, وهي شركة متخصصة في أمان و حماية الكمبيوتر, بنشر تقرير حول برنامج ضار يستهدف زوار المواقع الاباحية و هذه هي خلاصة التقرير :

Varenyky هو برنامج ضار يعمل على الويندوز.

هدفه : التقاط صور و فيديوهات لأنشطة ضحياه عبر الإنترنت, البيانات التي يتم تسجيلها في الوقت الحقيقي يم ارسالها الى خوادم خارجية.

Varenyky يستهدف زوار المواقع الاباحية

على حسب كلام الباحثين هذا الفيروس ليس جديد, فقد تم رصده بداية شهر ماي الماضي, لكنه تطور كثيرا في وقت قصير .

اساليب الاصابة بهذا البرنامج الخبيث تكون في العادة على الطريقة الكلاسيكية و هي :

  • ارسال بريد الكتروني للضحية spams
  • وعده بهديا او عروض مغرية
  • اجباره على تحميل ملف مرفق للحصول على المميزات .exe او .doc
  • زرع الفيروس على جهاز الضحية من خلال الملف

حاليا البرنامج الخبيث يزعم انه يستهدف زوار المواقع الاباحية فقط, لكن هذا كذب لانه يمكنه تسجيل اي شخص مصاب جهازه بهذا المرض و الاطلاع على خصوصيه و مراقبته في كل كبيرة و صغيرة, بعدها يمكن للقراصنة ابتزاز الناس و ارغامهم على الدفع لهم و الا فضحهم على العلن .


تتمثل الطريقة التي يفضلها القراصنة في إرسال رسائل إلى الضحايا, والتهديد بإرسال الصور وحتى مقاطع الفيديو الحساسة التي سجلتها كاميرا الكمبيوتر على مواقع التواصل الاجتماعية .

متوسط المبلغ المالي المطلوب من طرف القراصنة هو 800 دولار بالعملة الرقمية بيتكوين لعدم امكانية الوصول الى الفاعلين و عدم ترك اي اثر .

اقرا ايضا

طريقة التاكد من سلامة تطبيق او ملف قبل تحميله على جهازك

طبعا خبراء الحماية ينصحون الجميع بالحدر من البريد الاكتروني المزعج spam او حتى الامن, و عدم التحميل بدون فحص الملفات على جهازك خصوص من مصادر مجهولة .

تابعونا على مدونة خبير الانترنت للمزيد من المواضيع و الاخبار التقنية , و لا تترددوا في الاشتراك بالقائمة البريدية ليصلكم كل ما هو جديد على المدونة .