كونه منصب على جميع الهواتف الذكية اندرويد, تطبيق Google Play Services يتسبب في مشاكل نفاد بطارية الجوال سريعا في العديد من العلامات Samsung ,Huawei ,Xiaomi ,Honor تقريبا جميعها.

حل-مشكلة-نفاذ-البطارية-بسعرعة-بسبب-تطبيق-خدمات-جوجل

Google Play Services يسمح للاندرويد بتوفير خدمات و ميزات تشارك في تحسين الاستخدام … هو يساهم ايضا في جمع المعلومات لكن ليس هذا موضوع اليوم .

هذا التطبيق يدير مثلا الاشعارات و تشغيل تطبيقات جوجل الاخرى و ايضا المهام التي تشتغل في الخلفية, لتلبية حاجات المستخدمين و تحسين اداء نظام التشغيل جوجل تقوم تحديث Google Play Services بانتضام في كل مرة … للاحسن او للاسوء خصوصا بعد اخر تحديث الذي تسبب في مشاكل نفاذ بطارية الهاتف بسرعة البرق .

اقرا ايضا

حل جميع مشاكل Google Play Store من بينها عدم تحميل تطبيقات الاندرويد او الاتصال بالحساب

لو تدخل على موقعين Reddit و Android Police الشهادات و الشكاوي تتكاثف يوم بعد يوم, المشتركون يشتكون من ان شحنة بطارية هواتفهم لا تدوم لمدة يوم واحد بعد شحن كامل, و حين الدخول الى اعدادات البطارية الكل يلاحظ ان التطبيق الذي ياتي في اول القائمة هو Google Play Services نظرا لاستهلاكه المفرط للطاقة .

و بما ان التطبيق يدير التطبيقات الاخرى في الخلفية فهو يستهلك طاقة البطارية حتى في وضع Standby .


كيف تحل مشكلة نفاذ بطارية الجوال بسبب Google Play Services

لحل هذه المشكلة توجد طريقتين و هي :

الاولة هي ربما الافضل لمن لا يعلم التعامل مع التطبيقات و كل هذه المشاكل و تكمن في الانتضار, لان جوجل سوف تقوم بالتاكيد بطرح تحديث لهذا الخلل في الايام القليلة القادمة .

الطريقة الثانية تكمن في حدف النسخة الحالية لتطبيق خدمات جوجل و تثبيث نسخة اقدم بصيغة APK تجدها على الانترنت بسهولة مثل نسخة 17.8.57

نفاد-البطارية-Google-Play-Services-APK

اختر فقط نوع نظام التشغيل الخاص بهاتفك ثم حمل و ثبث خدمات جوجل من جديد

رابط التحميل من هنا او ابحث عنه في جوجل

تابعونا للمزيد من الشرحات و الاخبار التقنية على مدونة خبير الانترنت