شركة تصميم الهواتف الصينية TCL تستعد لدخول مسابقة تصميم الهواتف الذكية المرفوقة بشاشة قابلة للطي. 

قد يكون متنافس معتبر للبقية خصوصا انه تم التداول على الانترنت في المواقع التقنية ان TCL تمتلك حاليا اكثر من 5 concept قابلة للتجسيد على ارض الواقع .

شركة-TCL-الصينية-تبدي-ربتها-في-تصميم-هواتف-ذكية-بشاشة-قابلة-للطي

يبدو ان شركة TCL الصينية تفكر بجدية في تصميم هواتف ذكية جديدة بشاشات قابلة للطي, و قد عرضت 5 افكار منها واحدة غريبة و تجلب الانتباه.

موبايل جديد يمكنه ان يتحول الى ساعة تضعها في يدك نعم الشركة تطرح فكرة تصمصم هاتف يمكنه ان يتحول الى ساعة يد بعد ان تطويه.

التصميم او الفكرة خارجة عن العادة و غير مسبوقة, فبدلا من ان تربط ساعة عادية في يدك يمكنك فقط طي هاتفك الذكي حول ذراعك ليصبح ساعة يد ذكية متصلة بالانترنت مثل ما هو في الصورة.

tcl هاتف ذكي يتحول الى ساعة

لحد الساعة لا يوجد اثر تقني ملموس لهذا الهاتف و ما هي المواد او القطع الالكترونية التي سوف تستعمل في تصميمه, و لا نعلم ان كانت الشاشة سوف تغطي الهاتف بكامله او انها سوف تكون محدودة في الوسط فقط .

ايضا لا نعلم ما هي الاحجام و المقاييس التي سوف يتمتع بها هذا الهاتف الغريب.


لكن ما هو معروف ان الشركة الصينة TCL سوف تقوم بتصميم 5 هواتف ذكية مختلفة بشاشة قابلة للطي, بالاضافة الى هذه الساعة الغريبة.

شركة TCL تطمح في تصميم 2 من نوع تابليت و 2 هواتف ذكية و ما نلاحظه في الصورة ( الاولة) انه لا احد من هذه التصميمات يشبه ما سوف تقديمه شركة samsung في 20 فيفري 2019 .

الجميع يتفق على ان TCL لن تعرض اي منتوج جديد من هذا النوع الا بعد سنة اي في بداية سنة 2020 كاقل تقدير, و هذا ما قد صرح به مدير التسويق خلال معرض CES للتكنولوجيا في جانفي الماضي .

للتذكير توجد الكثير من العلامات التجارية الضخمة في مجال الهواتف الذكية تميل كثير الى تصميم هاتف ذكي بشاشة قابلة للطي.

رغم ان شكرة samsung سوف تقوم بالاعلان عن منتوجها الجديد في 20 فبراير 2019 فان شركات اخرى مثل Xiaomi و Huawei ايضا لن تتاخر كثيرا بلاعلان رسميا عن تصاميمات تصب في نفس السياق و بشاشات لم نتعود عليها من قبل.

تابعونا للمزيد من المواضيع التقنية على مدونة خبير الانترنت صفحتنا على الفيسبوك و قناة اليوتيوب .