فيسبوك خارج الخدمة عالميا لاكثر من 90 دقيقة و لا احد تمكن من الدخول الى حسابه

ان واجهت مشاكل في الدخول الى حسابك في الفيسبوك امس و بالتحديد في الفترة المسائية فالمشكلة ليست في الانترنت عندك او في جهازك , بل الخلل كان من موقع الفيسبوك نفسه اذ انه و لمدة تصل الى 90 دقيقة تعدر دخول المشتركين من جميع انحاء العالم.

اقراء ايضا 
شاهد : سيارة Bugatti Chiron مركبة بالكامل من مكعبات الليجو
غوغل فرنسا تغلق صفحتها الرسمية على جوجل بلس و تطلب متابعتها على الفيسبوك

خلل تقني في الفيسبوك يتسبب في خروجه عن الخدمة

نقلا عن موقع Down Detector المشكلة تم ملاحظتها على الساعة الرابعة مساءً يوم امس و استمر الحال الى غاية السادسة , ماطرح الكثير من التساؤلات عبر الشبكة العنكبوتية .
اهم البلدان التي تاثرت من الخلل التقني هي الولايات المتحدة و ايضا كندا , في نفس الوقت تعرضت بلدان اخرى من اوروبا الى نفس المشكلة لكن حدتها كانت نوعما اقل من دول قارة امريكا, الخلل لم يتوقف في هذه البلدان فحسب بل شمل عدد كبير من مناطق العالم التي لم يتمكن القاطنين بها الاتصال بحساباتهم على الفيسبوك .
ايضا تم ملاحظة بعض المشاكل على موقع انستقرام و تطبيق الواتساب, مثل ما هو معروف ان الفيسبوك يمكلك الشركتين معا ما يزيد من المشكل تعقيد اذ ان السيرفيرات مرتبطة على ما يبدو و ان توقف موقع لسبب تقني سوف يقوم باستدراج البقية معه.
قامت شركة فيسبوك بعمل تصريح صحفي في Reuters من خلال الناطق الرسمي Jay Nancarrow الذي اكد انه مجرد خلل تقني قد اثر على عدد من المستخدمين فقط و لم يشمل الموقع ككل و في نفس السياق اشار الى انه تم اكتشاف الخلل و تصليحه في وقت قياسي من طرف فريق الصيانة .
تابعونا للمزيد من اخبار الانترنت و المواقع على مدونة خبير الانترنت