دونالد ترامب يهاجم جوجل بسبب نتائج البحث و جوجل يرد عليه ببيان

خرجة جديدة للرئيس الامريكي دونالد ترامب و هذه المرة لعتاب محرك البحث جوجل, موضوع العتاب هو نتائ البحث التي تظهر في المراكز الاولى في الولايات المتحدة عندما يكتب اسمه .


اقراء ايضا 
هجوم محتمل على كل موزع آلي للنقود عبر العالم في الايام القليلة القادمة !!!
كالعاد لقد استعمل دونالد ترامب حسابه على تويتر لفتح باب اخر عبر مجموعة من التغريدات , يقول فيها ان نتائج البحث على الكلمات المفتاحية Trump News لا تضع في الصفحات الاولى الا نتائج اخبار كاذبة fake news , و ان كل محتوى حزبه و الجمهورين مستبعدة تماما من النتائج و هذا ارم مخالف للقانون .
و استمر بالعتاب على جوجل في تغريدات كثيرة " نتائج جوجل في الكلمات الدلالية Trump News تادي الى اعلام يساري خطير ... , هم يتحكمون بما يمكننا ان نراه هذا امر خطير و سوف نتخذ الاجرائات اللازمة " هذا ما اتى في تغريدة اخرى .
في نفس الوقت لم يقدم الرئيس الامريكي اي دليل على ما عاتب به شركة جوجل و يضن البعض انه يستند في كلامة على مقال تم نشره في PJ Media الذي الذي اتى فيه ما يلي « 99% من نتائج البحث الاولة في جوجل على الكلمات الدلالية التي تتضمن Trump تاتي من اعلام لبرالي » و في نفس الوقت تم تفنيد هذه التغريدات من مستخدمين تويتر , و منهم من قال ان Fox News تاتي في المركز الاول في الكلمات الدلالية Trump News ... و هي تابعة للمحافظين طبعا .

جوجل يرد على دونالد ترامب 

لم يطل الاوقت حتى قامت شركة جوجل بالرد على الرئيس الامريكي عبر بيان تقول فيه « هدفنا من الموقع انه حين يقوم المستخدمون بعمل بحث على جوجل ان يصل الى نتائج بحث ذو صلة في ثواني معدودة ... البحث على المحرك ليس من اجل اجندات سياسية و لا نبني نتائجنا على ايدلوجيات سياسية , في كل سنة نقوم بمئات التحديثات لتحسين الخوارزميات لكي نتاكد ان المحرك يبث محتوى من مستوى عالي ردا على طلب المستخدمين , و نحن نعمل باستمرار على تحسين البحث على جوجل , ايضا نن لا نقوم ابدا بترتيب النتائج للتاثير في المجتمع » .

جوجل ليست الشركة التكنولوجية الوحيدة التي تدخل في عتابه , في الشهر الماضي انتقد الرئيس الامريكي بشركة تويتر و اخاتها من مدينة الاختراعات Silicon Valley , و مثل ما تم التصريح به من قبل سوف تتم مسائلة امام الكونجرس كل من فيسبوك , تويتر و جوجل يوم 5 سبتمبر من هذه السنة ... يتبع .