هجوم محتمل على كل موزع آلي للنقود عبر العالم في الايام القليلة القادمة !!!

كل موزع الي للنقود هو عرضة لهدوم من طرف الهاك في الايام القادمة , هذا ما صرح به فريق شرطة FBI الامريكية بعد اعتراف بنك كبير ينشط في عدة دول عبر العالم (لم يتم التصريح عن اسم البنك).
هجوم محتمل على كل موزع آلي للنقود عبر العالم في الايام القليلة القادمة

هجوم محتمل على كل موزع الآلي للنقود عبر العالم و الجميع في خطر

اذ انه تم سرقة بيانات تسمح للهاكر بصناعة بطاقات ائتمان طبق الاصل للعملاء و الاخطر انهم تمكنوى من زرع فيروسات داخل الاجهزة لتخطي حدود السحب و امكانية جمع ملايين الدولارات في دفعة واحدة بالاستيلاء على كل ما يحتويه الموزع الالي .
البيانات التي يتحدث عنها ال FBI حاليا يتم تداولها في الانترنت العميق ( deep web ) و يخشى ان تكون طريقة لتنظيم هجوم شامل عبر عدة دول في وقت واحد ما يجعل ترقب و تتبع الهاكرز ضرب من المستحيل .
 
مجلة The Next Web تاكد انه تم بالفعل زرع فيروس ( malware ) في العديد من الاجهزة لرفع حضر السحب المفرط التي يتم وضعها من طرف البنوك لتامين الموزع , بنزع الحضر يمكنهم من سحب مئات الاف الدولارات في مناطق معينة و تاكد المعلومات على ان فرق ال FBI قد تلقو معلومة خطيرة تشير الا امكانية تكوين شبكة عالمية من الهاكر هدفها هجوم منضم على الات التوزيع بشكل منسق في عدة دول عبر العالم ما لم يحدث من قبل في تاريخ القرصنة .

الى حد الساعة الجهات الحكومية لم تصرح باي شئ و لم يخرج اي خبر عبر القنواة الرسمية , لكن التحقيق قائم و محاولة الوصول الى الفاعلين بشتى الطرق صارة قضية دول , لانه لو ينجح هجوم مثل ما هو مخطط له سوف يزعزع ثقة الناس في البنوك و قد يتسبب بحصول ازمات اقتصادية كبيرة .