طريقة تسريع هواتف الاندرويد و الحفاظ على البطارية بدون برامج او تطبيقات

ان كان هاتفك الذكي بنظام تشغيل اندرويد يعاني من ثقل و بطء في العمل فقد يرجع الامر الى عدة عوامل منها قدم الهاتف نعم ان كان هاتفك قديم سوف تعاني كثيرا لتشغيل تطبيقات حديثة تتطلب مواصفات اعلى في كل مرة , و ايضا يمكن ان يكون راجع الى كثرة التطبيقات التي تشتغل في الخلفية دون علمك .

طريقة تسريع هواتف الاندرويد و الحفاظ على البطارية بدون برامج او تطبيقات

اقراء ايضا 
طريقة تحسين و تسريع استجابة واجهة ويندوز 10
تسريع و تصليح جهاز الكمبيوتر وتحسين ادائه شرح كامل
هذه بعض الحاللات التي يمكن ان تتسبب في ثقل هاتفك , لن نتطرق الى امور اخرى مثل اصابته بمشاكل تقنية في الروم بعد علمل روت او تاثره بفيروس , اما عن الحالة الاولة و هي قدم الجهاز فليس لديها حل الا تغيير الهاتف , و اما عن الحالة الثانية و التي هي تتمثل في ايقاف التطبيقات التي تعمل في الخلفية فيوجد حل بسيط جدا لا يتطلب منك تنزيل و تنصيب اي تطبيق , عليك فقط تتبع المراحل التالية لكي تقوم بتسريع هاتفك .

اولا تتجه الى اعدادات الهاتف بعدها تختار اعدادات البطارية ثم اختر App auto-start كالتالي :
طريقة تسريع هواتف الاندرويد و الحفاظ على البطارية
سوف تجد نفسك امام واجهة فيها ثلال اقسام
1 - auto-start الاولة و هي تتحكم في التطبيقات التي تبداء فور ان تقوم بتشغيل هاتفك
2- Background هذه هي التطبيقات التي تشتغل في الخلفية و تستهلك قدرات هاتفك دون علمك
3-inter-App start هي تطبيقات تشتغل حين تدخل الى تطبيق معين 
تسريع هواتف الاندرويد
انصحك بايقاف اكبر عدد ممكن من التطبيقات التي تكون في بداية اقلاع الهاتف ( دون المساس بتطبيقات نظام التشغيل ابحث فقط عن اشياء تعلم عملها ) و ايضا قسم Background الذي يعتبر اهم شئ للحفاظ على البطارية و تقليل الضغط على رام الهاتف مثلا انت لست بحاجة الى ان يعمل تطبيق ماسنجر طول الوقت على هاتفك يمكنك ايقافه .
بعد القيام بهذه التغييرات سوف تلاحظ فرق مباشر في سرعة تجاوب الهاتف مع الاعمال التي تقوم بها و زيادة مدة بقاء البطارية خصوصا ان كنت منصب الكثير من التطبيقات و انصحك بحد كل ما لم تعد تستعمله .