خطير اكتشاف ثغرة في ويندوز ديفندر على ويندوز 10 تسمح للهاكر بالتحكم في جهازك عن بعد

Header Ads

خطير اكتشاف ثغرة في ويندوز ديفندر على ويندوز 10 تسمح للهاكر بالتحكم في جهازك عن بعد

تم اكتشاف ثغرة خطيرة في نظام التشغيل ويندوز 10 و بالاصح في اكواد Windows Defender الذي يعتبر مضاد الفيروسات الرسمي للنظام المتكلف بحماية جهازك بوسم شركة مايكروسوفت .

خطير اكتشاف ثغرة في ويندوز ديفندر على ويندوز 10 نسمح للهاكر بالتحكم في جهازك عن بعد
نعم الامر خطير و بالاعتماد على هذه الثغرة يمكن للمخترق ان يتحكم في جهاز الضحية عن بعد , كل ما يحتاج اليه هو ان يرسل لك او يجعلك تحمل ملف RAR  ( ملف مضغوط ) من رابط او موقع خاص به لكي يصيب جهازك بالفيروس و يصبح يتحكم به ليفعل كل ما يشاء عن بعد .
تم اكتشاف الثغرة من طرف مبرمج في شركة جوجل اذ انه يشر الى خطاء برمجي في اكواد Windows Defender تسمح باستغلال الثغرة .
اقراء ايضا تحميل و تفعيل برنامج الحماية الجديد Kaspersky 2018 من دون كراك

مضاد الفيروسات التابع لشركة مايكروسوفت المُنصب على انظمة التشغيل ويندوز من 7 الى 10 لا يمتلك سمعة جيدة , و في سنة 2017 تم اكتشاف ثغرة حماية ضخمة تسمح بتنصيب فيروسات عن بعد , مرة قليل من الوقت و تم تقيم جديد لمضاد الفيروسات Windows Defender فتغيرت المعطيات حتى انه انضم الى قائمة افضل antivirus pc بعد ان تدارك كل الاخطاء هذه السنة , وقد اثبث جدارته امام العديد من الاسماء التي تحتكر سوق حماية الاجهزة وحصل على علامة 100 % في كل الاختبارات متمكنا ايقاف جميع محاولات الاختراق في الاختبار .

باحث في شركة جوجل يكتشف ثغرة في Windows Defender 

هذا الخبر سوف يقوم باسقاط سمعة مضاد فيروسات مايكروسوفت مرة اخرى , هذا ما اتى على لسان Thomas Dullien مهندس في الحماية لدى شركة جوجل مصرحا ان مايكروسوفت قد قامت باضافة اكواد مميزة تسمح للنُسخ القديمة من Unrar (برنامج شهير لفك الضغط عن ملفات RAR ) بالعمل , لكن بعد الاضافة شركة Bill Gates صنعت خطاء برمجي BUG .

بعد ظهور هذا الخطاء البرمجي اصبح بامكان الهاكر تخطي حماية Microsoft Malware Protection Engine لتنصيب برامج او اظهار الملفات ايضا تغيير او مسح بيانات على الجهاز , يمكنه ايضا انشاء حسابات جديدة برتبة admin على الجهاز ... الخ , و كل ما على الهاكر فعله هو ان يقوم بارسال ملف rar خبيث و ان تقوم بفحصه عبر Windows Defender في جهازك .
لفعل هذا الهاكر يستعمل شئ الوسائل المعروفة ارسال بريد الكتروني تلغيم كراكات العاب او برامج , تلغيم روابط يمكن ان يرسلها على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تويتر و ما شبه .
لعلمك ان Microsoft Malware Protection Engine يقوم بالفحص تلقائيا جميع ملفات rar التي تحملها على جهازك ما يادي الى اختراق مباشر بعد الفحص .

لتفادي الوقوع في هذا الخطر شركة مايكروسوفت قامت فورا باصدار patch تصليح برقم 1.1.14700.5 و عليك تحميل تحديث نسخة نظام التشغيل لكي تحصل على التعديل و تصحيح الخطاء البرمجي لتقضي على الثغرة .
1- اتجه الى اعدادت الويندوز Windows settings
2- ثم اختار Update and security
3- اخيرا انقر على Windows Defender