تعرف على متصفح Firefox Quantum الجديد اسرع و اخف من جوجل كروم للكمبيوتر و الهاتف

Header Ads

تعرف على متصفح Firefox Quantum الجديد اسرع و اخف من جوجل كروم للكمبيوتر و الهاتف

تعرف على متصفح موزيلا Firefox Quantum الجديد الذي تم اطلاقه امس 14 نوفمبر 2017 على منصة موزيلا لجميع الاجهزة كمبيوتر و هواتف المحمول .

تعرف على متصفح Firefox Quantum الجديد اسرع و اخف من جوجل كروم للكمبيوتر و الهاتف

و اخيرا عودة موزيلا طالة كثيرا لكنها اليوم تقرر نزع التاج الذي يحمله متصفح جوجل كروم لاكثر من 3 سنوات متتالية , بتحديث جديد لكنه في نفس الوقت يعتبر كانتقال جدري لمتصفح فايرفوكس حيث السرعة و الخفة هي المحور الاساسي .

على هاتف الاندرويد الفرق محسوس مباشرة التجول بين المواقع صار اسرع و تحميل الصفحة شبه تلقائي , رغم ان الامر راجع الى سرعة الانترنت الا ان المتصفح ايضا يلعب دور كبير حين يكون لا يستهلك الكثير من قدرات الهاتف و لا يجهله يتهنج خصوصا في مواقع مثل الفيسبوك .

متصفح فايرفوكس الجديد يحتوي على محرك مخالف تماما لما تم عرضه من قبل من طرف جميع الشركات , اذ انه يسمح بالحصول على اداء عالي جدا و بسرعة تحميل لصفحات الويب ( المواقع مثل فيسبوك و اليوتيوب ) بسرعة كبيرة جدا , دون ان يستهلك قدرات جهازك مثل الرام , الشئ الذي ارى ان جوجل كروم بعيد عنه كثيرا حين افتحه على عدة مواقع في نفس الوقت اجد ان كروم ياخد حصة معتبرة من الذاكرة الحية .




من الناحية البصرية ايضا تم تطوير المتصفح ليعطي نظرة مستقبلية و طريقة تعامل مع الاضافات و الاعدادت بشكل جيد وبسيط , يمكن القول ان الطريقة مدروسة بشكل ذكي لتسهيل التصفح و الاستعمال على المستعمل المحترف و المبتدأ في المعلوميات .

و بالفعل موزيلا تزعم ان المتصفح اسرعة بمرتين x2 عن ي قبل بالمحرك Quantum الجديد المستعمل في برمجة فيرفوكس , يبقى علينا تجربته في جميع الحالات للتاكيد من هذه المعلومة بدقة و المقارنة مع جميع المتصفحات !

ايضا الشركة المطورة للمتصفح تهاجم كروم مباشرة في حملتها الدعائية بالاشارة الى ان منتوجها اخف بنسبة 30 % من منتوج جوجل الرائد حاليا على شبكة الانترنت و اعتقد ان هذا الكلام سوف يسيل الكثير من الحبر في الايام القادمة ... يتبع 😄 .


من الاشياء التي قد تعطيه مصداقية هو امكانية فتح العديد من الصفحات في نفس الوقت دون ان تجعل من نظام التشغيل ثقيل رغم ان مثل هذه العملية في حد داتها تتطلب جهاز قوي ( كل شئ له حدود ) الا انها ممكنة بشكل اكثر من السابق .

ليست هناك تعليقات