و اخيرا تم الغاء التقسيم الجديد SegWit2x على عملة البيتكوين هذا ان لم تنفذ BitPico وعدها !

Header Ads

و اخيرا تم الغاء التقسيم الجديد SegWit2x على عملة البيتكوين هذا ان لم تنفذ BitPico وعدها !

لقد  تقدم الفريق الصاهر على انشاء B2X العملة التي كانت تريد منافسة البيتكوين على كرسي الملك بقرار التراجع عن اصدار الانقسام hard fork بحجة عدم التوافق في الاراء .
و اخيرا تم الغاء التقسيم الجديد SegWit2x على عملة البيتكوين هذا ان لم تنفذ BitPico وعدها !

الخبر ينتقل مثل العدوى على مواقع التواصل الاجتماعي , حيث ان الجميع يتحدث عن ان hard fork لن يحدث و منه عملة B2X لن ترى النور ابدا , هذا ان لم تكن فيه محاولات اخرى من طرف الشركة .

المهم في هذا الخبر ان اسعار البيتكوين سوف تستقر قليلا على عكس ما كان متوقع , اي انها لن ترتفع مرة اخرى في اسبوع بالف او الفين دولار مثل ما حصل مع gold , قد يكون خبر صار للخبراء لانهم يعلمون بان مثل هذه الاشياء تضر العملة , لكن في نفس الوقت قد يكون خبر غير مفرح لاخرين مثل المستثمرين الذين يسعون الى الربح السريع .

الخبر منقول من منتدى مستضاف في موقع تابع الى Linux Foundation , الذي يحتوي ايضا على مجموعة من شركات start-up في عالم البلوكشين من العيار الثقيل شركات مثل :
Mike Belshe (BitGo), Wences Casares  (Xapo), Jihan Wu (Bitmain), Jeff Garzik (Bloq), Peter Smith (Blockchain.info) et Erik Voorhees (ShapeShift 

الذي ايضا صرح بان الحفاظ على وحدة عالم البيتكوين افضل بكثير من التشتت و افشال التقدم الكبير الذي احرزته العملة في السنوات القليلة الماضية , الامر الذي اعقد ان الجميع يتفق معه , خصوصا ان الاستقرار ليس من اقوى نقاط العملات الرقمية .

في دول مثل امريكا و فرنسا تم جمع توقيعات على مواقع مثل change و غيره من طرف الاف الاشخاص للوقوف ضد ال hard fork الجديد , حتى انه تم جمع تبرعات و تكوين مجموعات حقوقية للوقوف في وجه الشركة , لان bitcoin core كان يرى فيه الضرر الكبير على الشبكة خصوصا و ان الحل قد تم طرحه من قبل على عملة bitcoin cash .

الامر المحير ان مجموعة تدعى BitPico التي تدعي انها تتحكم بنسبة 30 % من البلوكشين تريد احياء الفكرة من جديد , هل سوف تنجح في ذالك ؟ العلم لله .

مثل ما ذكرته لكم في تدوينة سابقة هم يحصلون عن نسبة تتراوح من 5 الى 10 % في كل تقسيم على الشبكة , انت و انا هذا الامر لا يهمنا ان لم يحدث خلل داخل البلوكسين , لكن بنسبة لهم 5 % من مليارات الدولارات اموال كثير و لا اعتقد انهم سوف يتركون القصة تمر بسهولة .

الان هنالك شئ جديد اخر موقع bitcoin.org يحدر من "عدم التوافق" بين المحفظات الكبيرة هذا الشهر و ان الشبكة ترى تاخر كبير بسبب الانقسام الماضي , ما قد يشرح التراجع بالف دولار في سعر البيتكوين مرة واحدة من 7900 دولار الى 6900 دولار , و التحدير يشمل الكثير من المواقع الكبيرة مثل xapo و Coinbase و منصات التداول ايضا .

bitcoin.org يحدر من عدم توافق المحافظ خصوصا في المواقع الكبيرة مثل xapo


باختصار الامر معقد جدا و لا احد يعلم حقا ما الذي سوف يحث في الاسابيع القليلة القادمة الا الله  قد ينخفض سعر البيتكوين  بسبب عدم توافق المواقع و المحافظ المشكلة التي لم يكن ينتظرها احد كما انه من الممكن ان يستقر .

سوف نحاول اطلاعكم على كل ما هو جديد على الشبكة و العملات تابعونا للمزيد .

ليست هناك تعليقات