برنامج ccleaner يتحول الى ناقل للفيروسات بعد اختراقه من طرف الهاكرز

Header Ads

برنامج ccleaner يتحول الى ناقل للفيروسات بعد اختراقه من طرف الهاكرز

تحدير من برنامج CCleaner نسخة 5.53 , الهاكرز يتمكنون من دمج برنامج CCleaner بفيروس خبيث للتجسس على حواسيب المستخدمين حتى من قام بتحميله من الموقع الرسمي للبرنامج .
برنامج CCleaner هو من اشهر برامج تنظيف انظمة تشغيل الحاسوب مثل ويندوز بجميع اصداراته , والى اليوم  CCleaner يعرف انتشار كبير و اقبال من جميع الناس على مختلف مستوياتهم و خبراتهم , فهو يمكنك من تحسين اداء الكمبيوتر و تسريعه ان اصابه ثقل من كثرة البيانات المحفوظة في الذاكرة و حل بعض المشاكل في السجلات , انا شخصيا استعمله و استطيل الجزم انه برنامج مفيد .

المشكلة ان من كثرة انتشاره و سهولة استعماله قد قام بعض الهاكرز باختراق الموقع الرسمي و اضافة كود خبيث داخل البرنامج , ما يقوم بوضع trojan على جهازك حين تنصيبه مباشرة , و يفيد هذا الفيروس في التجسس على جهازك و الحصول على بيانات شخصية , ايضا يمكن استعماله في فتح بوابة الى جهازك و تحويله الى "zombie" مصطلح يطلق على اجهزة كمبيوتر مصابة يستخدمها الهاكرز في الهجمات على سيرفيرات و مواقع الكترونية دون ارادة اصحابها .

لمعرفة نسخة الحالية المنصبة على جهازك فقط قم بفتهح و تحقق منه كما هو مشار اليه في الصورة 


الحل الوحيد هو ازالة نسخة 5.53 من برنامج CCleaner , باستعمال revo uninstaller لحذف البرامج من الجدور. ثم فحص الحاسوب باستعمال kaspersky او اي antivirus على جهازك , ثم اعادة تحميله من الموقع الرسمي الذي قام باصدار نسخة جديدة سليمة .

ليست هناك تعليقات