اسهل طريقة للوقاية من فيروس الفدية ransomware الجديد

Header Ads

اسهل طريقة للوقاية من فيروس الفدية ransomware الجديد

لا يخفى عليك ان الحدث عالمي و ان الكثير من الاجهزة تعطلة بسبب فيروس واسع الانتشار يعرف باسم ransomware , حيث ان هذا الفيروس يقوم بغلق جهازك بشفرة يستحيل فكها و يطالبك بدفع فدية مقابل المفتاح , الاسعار تختلف من بلد الى اخر فمثلا في فرنسا الاسعار تثل الى 190 يورو للجهاز الواحد .


اسهل طريقة للوقاية من فيروس الفدية ransomware الجديد
اقراء ايضا 
التحذير من Hummer فيروس خبيث على اجهزة الاندرويد

الفدية يتم طلب دفعها بعملة البيتكوين ما يضمن للقراصنة السرية التامة في المعاملة و عدم امكانية تتبعهم و الكشف عن هويتهم .
الفيروس احدث ضجة عالمية , حيث ان الكثير من الشركات و حتى الناس العاديين تم قرصنتهم من قبل فيروس الفدية , حيث ان اغلبهم تم قفل جهازه بشفرة عالية التعقيد , و يحتجز فيها جميع الملفات التي هي داخل الجهاز من ملفات عمل او اشياء شخصية ذو قيمة معنوية مهمة لاصحابها .

من اين يتم اختراق الاجهزة ؟


اغلب حالات الاختراق تم ترصدها من المواقع الاباحية او البرامج المدفوعة المتوفرة بالمجان التي تكون مصحوبة بكراك للتفعيل , ايضا هو ينتقل عبر مفاتيح USB من جهاز الى اخر مثل جميع الفيروسات

لذالك ينصح عدم التحميل من المواقع المشبوهة او الدخول الى المواقع الاباحية , و هذا امر بديهي في تجنب قرصنة الاجهزة , لانه ان تم اصاب جهازك بهذا المالوير ransomware , فلن تستطيع التخلص منه الا بالفرمطة او ربما تغيير القرص الصلب للحاسوب .

الوقاية من فيروس الفدية 


من الضروري ان يكون جهازك محمي ببرنامج حماية مضاد للفيروسات و لقد عرضنا عليكم الكثير منها على مدونة خبير الانترنت و اهمها الذي يعتبر من افضل برامج الحماية هو كاسبرسكي .
و نظرا للنتائج الجيدة التي يتحصل عليها برنامج malwarebytes في الوقاية من مالوير الفدية لم يفاتنا تقديمه لمتابعينا الاعزاء  لفحص اجهزتهم و الوقاية من اي ضرر قد يصيب اجهزتكم .

برنامج malwarebytes متخصص في مكافحة Malware , و هو يعتبر anti malware , و هي الهيكلة المتبعة في تصميم ransomware , ما سوف يسهل عليكم كشفه و التخلص منه ان كان سوف يصيب اجهزتكم لا قدر الله .

برنامج malwarebytes هو في الاصل برنامج مدفوع , لكن يتوفر على نسخة مجانية تجريبية تدوم 30 يوم ما يمكنك من المرور من هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها العالم باسره و الوقاية من هذا الفيروس المدمر .

ليست هناك تعليقات