اول شرطي آلي في التاريخ يلتحق الى قوات حفظ النظام في دبي

Header Ads

اول شرطي آلي في التاريخ يلتحق الى قوات حفظ النظام في دبي

الشرطي الالي الى اليوم لم يكن الا في افلام الخيال العلمي , الان صار حقيقة و سوف ينظم الى صفوف قوات الشرطة في دبي .


اول شرطي آلي في التاريخ يلتحق الى قوات حفظ النظام في دبي
اقراء ايضا
قرصنة 560 مليون حساب باسم المستخدم وكلمة السر منشورة على موقع انترنت
Flyboard Air الطيران على طريقة الافلام الخيالية و GTA صار حقيقة

انضم عضو جديد الى صفوف شرطة دبي , لكن هذا الاخير لن يحتاج الى دورات تحضيرية بدنية او الى تخصص علمي لكي يصبح احد افراد شرطة المدينة , ايضا لن يقوم بعد ساعات العمل و لن ياخد اجازات للارتياح و الرجوع الى عائلته لانه ببساطة ROBOT آلي , تم عرضه رسميا في مهرجان او صالون مخصص  للحماية بأول مدينة في دولة الإمارات العربية المتحدة .

هذا اول روبوت شرطي مجسم بالاستناد الى مبداء humanoid Reem المصمم من طرف Pal Robotics , و مجهز بذكاء افتراضي AI يسمى Watson d’IBM , له رائس و صدر و ذراعان , لكن لا يحتوي على ارجل , في مكانها تم اضافة مجسم بعجلات قوية تمكنه من الحركة .

وزن الشرطي الالي قرابة 100 كيلوجرام , و يبلغ من الطول 1 متر و 70 سنتيمتر , مجهز باجهزة استشعار تمكنه من التعرف على حركة الاشارات الجسدية للاشخاص , مثل حركات اليدين على بعد متر تقريبا او اكثر , الشئ الرائع انه بامكانه التعرف على مشاعر الاشخاص من وجوههم مثل الحزن و الفرح , لكي يتفاعل مع الناس بالطريقة المناسبة و تحيتهم كما يجب .

تفاجئ احد الزوار من منادات الشرطي له باسمه الذي كان مكتوب على بطاقة الزائر , ما ياكد على انه قادر على القرائة بكل سهولة و استعمالها في التفاعل مع الاشخاص من حوله  .

اول شرطي آلي في التاريخ سوف ينضم الى قوة حفظ النضام في دبي

الشرطي حاليا لا يتكلم الا العربية و الانجليزية لكنه في المستقبل القريب سوف يضاف الى قاعدة بيانات الكثير من اللغات منها الفرنسية للتفاعل مع السياح بطريقة اكثر مرونة .

صرح Khalid Al Razooqi مدير عام الخدمات الذكية لشرطة دبي ان اول مهمة يُكلف بها هذا الشرطي الالي سوف تكون التجوال في المحملات التجارية الكبرى و المواقع السياحية , و يقوم بتسجيل كل ما يحدث حوله من تصرفات و افعال , و هذه الصور الملتقطة من الشرطي سوف يتم معالجتها و مشاهدتها على  المباشر من قبل فريق قيادة الشرطة في دبي , و يستعمل برنامجه للتعرف على الوجوف في كشف هوية الاشخاص المتابعين قضائيا او لهم اي مشاكل مع العدالة لينقل تقرير الى اصدقائه من الشرطة البشر العاديين و يزودهم بالمعلومات من بيانات الشرطة .

يمكن للسكان و السياح التفاعل مع الشرطي مباشرة عبر الشاشة التي في صدره , و يوفر لهم امكانية الاتصال بالشرطة او الاعلان عن مخالفة تحصل امامهم , ايضا يمكنهم من دفع غرامة مالية مثل مخالفات الطريق و سداد حق الدولة منهم مباشرة .

المدير العام صرح ايضا ان طموح الشرطة هو ان يصبح الشرطي الالي جزء لا يتجزء من قوات الشرطة و يصبح فعال في القيام بواجبه مثل اي شرطي اخر باضافة التحسينات و البرامج التي سوف تمكنه من فعل ذالك على اكمل وجه , و الفريق التقني قادر على رفع التحدي في المستقبل القريب .

تابعونا للمزيد من الاخبار التقنية الحديثة على مدونة خبير الانترنت .

ليست هناك تعليقات